دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-06-20

(أمفنت) تعقد ورشة حول اللقاح والتحصين

الرأي نيوز - يناقش 21 مشاركًا من 10 دول دور المجموعات الاستشارية الفنية الوطنية للتحصين خلال الأيام الخمسة المقبلة.

ويشارك في الورشة التدريبية التي تنظمها الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية (أمفنت) وفود من أفغانستان والجزائر ومصر والعراق ولبنان وليبيا والمغرب، وباكستان وقطر وتونس. كما تركز المواضيع التي ستتم مناقشتها على تقديم لمحة عامة شاملة عن اللقاح والتحصين- بدءا من تطوير اللقاح والتجارب السريرية إلى التنفيذ والاستخدام داخل البرنامج الموسع للتحصين. وتهدف هذه الورشة التدريبية إلى بناء الخبرات الأساسية لدى المشاركين في عملية صنع التوصيات المستندة إلى الأدلة، وذلك لدعم وتوجيه برنامج التحصين الوطني ورفع مستوى التنسيق بين أعضاء المجموعات الاستشارية الفنية الوطنية للتحصين في إقليم شرق المتوسط سعيا إلى تعزيز برنامج التحصين وعملية إدخال اللقاحات الجديدة.

وستشمل موضوعات التدريب موجزًا عن الحالة الوبائية قي الاقليم، وحالة نظام التحصين، ومفاهيم علم المناعة، وتطوير اللقاح والتجارب السريرية، والتاريخ والأساس المنطقي لبرامج التطعيم، والعديد من المواضيع المهمة الأخرى لتحسين عملية صنع التوصيات المستندة إلى الأدلة.

وقال الدكتور مهند النسور، المدير التنفيذي لأمفنت إن الهدف العام من هذه الدورة التدريبية هو تزويد أعضاء المجموعات الاستشارية الفنية الوطنية للتحصين بالمعرفة والمهارات حول برنامج التحصين لتمكينهم من تقديم توصيات مستندة على الأدلة، ودعم مجتمعاتهم بالقرارات السياسية والاستراتيجية بشأن اللقاحات والتحصين.

يذكر أن المجموعات الاستشارية الفنية الوطنية للتحصين (NITAGs) هي هيئات متعددة التخصصات تضم الخبراء الوطنيين الذين يقدمون توصيات مستندة إلى الأدلة لواضعي السياسات ومديري برامج التحصين.

وتقوم هذه المجموعات بوضع توصيات من خلال الجمع والمراجعة والتقييم المنهجي للأدلة المتاحة ودمجها في السياق الوبائي والاجتماعي المحلي، وبالتالي تدعم صانعي القرار عبر تمكينهم من اتخاذ قرارات سياسية ذات مصداقية عالية، مقبولة من المتخصصين في الرعاية الصحية والمجتمع.

وتعتبر عمليات صنع القرارات السليمة ضرورية أيضًا لتقديم توصيات ذات مصداقية إلى صانعي القرار عندما يتعلق الأمر بتمويل لقاحات جديدة.

عدد المشاهدات : ( 226 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .